بلتاجى تستخدم تقنيات تطوير الشبكة التي هي على حد سواء التي أثبتت جدواها وعمليتها. مع الخيارات المتاحة في السوق اليوم، ونحن يمكن أن نساعدك على تحديد ما هو أفضل لاحتياجاتك. مهمتنا في بلتاجى هو جعل عملية تطوير الشبكة أسهل بالنسبة لك, نحن نساعد عملائنا لاختيار الأدوات المناسبة للاستضافة، التجارة الإلكترونية، إدارة المحتوى والتسويق.

الاعتماد على المصدر الفتوح – الورد بريس (WordPress)

ما هو الورد بريس ؟

يمكننا تعريف ووردبريس ببساطة على أنه برنامج إدارة محتوى تستطيع عن طريقه إنشاء وإدارة موقع الويب الخاص بك بكل سهولة سواء كان هذا الموقع مدونة شخصية بسيطة او موقعا اكبر كمجلة اخبارية مثلاً، فقط فكر في كيف تريد لموقعك ان يكون وستجد ووردبريس طوع امرك؛ لما يتمتع به ووردبريس من بساطة وسهولة شديدتين وامكانية كبيرة على التمدد والتطويع تجعلك قادرا على اخراجه في الصورة التي ترغبها

ما هي المميزات التي تجعلنا نفضله عن غيره؟

1- نظام مفتوح المصدر ومجاني: وهذه ميزة كبيرة لنظام قوي مثل ووردبريس تجعلك قادرا وبسهولة الحصول عليه في اي وقت والاطلاع على الكود المصدري الخاص به وتعديله اذا أردت، يخطيء البعض عندما يظن ان هذا عيبا في الووردبريس ولكن على العكس كونه كذلك يتيح للكثير من المطورين على مستوى العالم المشاركة في تطويره وتحسينه سواء بالمساهمة في توفيره بلغات متعددة، او في تطوير اضافات تضيف ميزات جديدة له، او انشاء قوالب مخصصة له، او حتى المشاركة في بنائه الاساسي واصلاح الاخطاء وتطوير ادائه، اذاً هو نظام قوي وسريع التطور وهذه ميزة اخرى.
2- سهل الاستخدام: يعتمد ووردبريس على البساطة في تصميم وتخطيط لوحة التحكم الخاصة فيمكنك وبسرعة فهمها والتاقلم معها كما انه يوفر في اعلى كل صفحة من صفحات لوحة التحكم روابط للمساعدة وخيارات للتحكم في إظهار واخفاء بعض عناصر تلك الصفحة. ليس هذا فقط؛ فووردبريس يوفر لك محرراً مرئياً متطوراً يساعدك على تنسيق مقالتك بكل سهولة واذا لم تكن الخصائص الافتراضية كافية بالنسبة لك يمكنك تطويرها اكثر باستخدام إحدى الاضافات المتوفرة لهذا الغرض.
3- صديق لمحركات البحث: توفر لك ووردبريس قدة التحكم في شكل الروابط الخاصة بمقالاتك عبر بعض الإعدادات التي تجدها في نبويب – الروابط الدائمة – بلوحة التحكم، كما توفر لك عدة قوالب إفتراضية بسيطة و تتبع المعايير القياسية للويب، كما يمكنك تركيب إحدى اضافات تحسين عملية التهيئة لمحركات البحث SEO لتجعل الامر افضل بكثير.
4- نظام مرن: بضغطة زر واحدة يمكنك اضافة ميزة جديدة او امكانية جديدة غير موجودة افتراضياً وذلك لان ووردبريس توفر نظام اضافات متميز كما ان الكثير من المطورين يساهمون في نشر إضافاتهم في مستودع الاضافات مجاناً، فغالبا لن تفكر في ميزة جديدة تريد اضافتها إلا وستجدها في مستودع الاضافات، وان لم تجد ما تريد يمكنك ان تصنع اضافتك بنفسك او ستجد الكثير من المطورين يستطيعون القيام بذلك من اجلك.
5- قوالب متنوعة ومرنة: لا تقف مرونة ووردبريس عند حد الاضافات البرمجية ولكن يحتوي ايضا على نظام قوالب متطور وستجد الكثير من القوالب المجانية الرائعة يمكنك تركيبها ايضا بسهولة من لوحة التحكم، جدير بالذكر ان القوالب في ووردبريس لا تعني ذلك الشكل الثابت، انما ايضا ستجد ان كل قالب لديه ميزاته الخاصة التي يوفرها لك تستطيع من خلالها التحكم في أجزاء القالب وتخصيصه بما يناسبك.
6- منظم ومرتب: يوفر ووردبريس نظام فئات مميز يمكنك من خلاله تصنيف مقالاتك باكثر من طريقة تبعاً لحاجتك، يمتد الترتيب والتنظيم الى “بنية المقالة” حيث يمكنك ايضا ان تصنف كل مقالة حسب نوعها “فيديو – صوت – ملاحظة – اقتباس-صورة-معرض …الخ”.
فوق كل هذا إن كنت تحتاج أن تقوم بتصنيف و ترتيب مقالاتك بشكل أكثر تقدماً ليتناسب مع فكرة موقعك، فهناك إمكانية لإضافة أنواع جديدة من التصنيفات أو المقالات عبر واجهة برمجية سهلة و مرنة Custom Post Type و Custom Taxnomy.
7- بيئة خصبة لك كمطور: اذا كنت من مطوري المواقع فووردبريس يوفر لك إطارا جيدأ وسهلا للتطوير وتنمية مهاراتك واظهار قدراتك سواء كان في تطوير القوالب او تطوير الاضافات.
8- ميزات اخرى كثيرة: هناك الكثير من الميزات الاخرى التي ستكتشفها بنفسك عندما تستخدم ووردبريس منها: نظام التعليقات، الصفحات، العضويات، ووردبريس متعدد المواقع، القوائم المخصصة…الخ.

ملحوظة : صياغة مميزات وتعريف الورد بريس مأخوذ من موقع عرب وردبريس – ar-wp.com

منهجية تطوير المواقع لدينا

ديناميكية السوق اليوم إنه من الأهمية أن تكون شركتك لديها إمكانية الوصول إلى معظم تحديثات وتطويرات وقتية لتقنيات الإنترنت وتطوير المواقع, يتم الاخذ فى الاعتبار ان يتم تطوير حلول تطوير المواقع لدينا مع العمليات التجارية الخاصة بك ونقدم لعملك وسيلة لتشغيل أكثر سلاسة وكفاءة. نتخذ تدابير لضمان أن البنية التحتية الخاصة بشركتك على الانترنت آمنة وتعمل بشكل مثمر.